أخباررئيسي

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة عرف من بين المعتقلين يزن ترابي من صرة غرب نابلس، ومقيم البرغوثي من بيت ريما غرب رام الله،

كما اعتقل الاحتلال كل من محمد سليم الهندي ومحسن محمد عوض، ومحمد وهيب اخليل، وعبد الله حمدي أبو ماريا، بالإضافة إلى محمد وحيد أبو ماريا، وحمدي محمد من أبو ماريا و كريم إبراهيم أبو ماريا من بيت أمر شمال الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة عناتا شمال شرق القدس وشرعت بهدم منشآت قرب الجدار الفاصل، فيما اعتقلت الأشقاء الثلاثة “دجانة، محمد، ومحمود” عطون، ومحمد جاد الله، ياسر إياد جاد الله، ومحمد الأطرش.

واعتقل الاحتلال الشاب شرف أبو بكر عقب اقتحام منزله في بلدة يعبد بجنين، الشاب فراس حرز الله خلال اقتحامها بلدة يعبد وهو شقيق الأسير عبد الغني حرز الله.

في الوقت ذاته، تواصلت أعمال المقاومة بالضفة والقدس المحتلتين ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 15 عملًا مقاوما بالضفة والقدس، أبرزها 3 عمليات إطلاق نار، وتحطيم مركبات مستوطنين، ومواجهات في 10 نقاط.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال، واشتبكوا معها خلال اقتحام بلدة الزبابدة في جنين.

واشتبك المقاومون بالرصاص مع قوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة عقابا في طوباس، كما استهدفوا قوات الاحتلال بإطلاق النار في مستوطنة “كرمي تسور” بالخليل.

وتصدى الشبان الثائر لاعتداءات المستوطنين في بلدة عزون شرق قلقيلية، وحطموا مركباتهم.

واندلعت مواجهات في 10 نقاط، شهدتها مناطق القدس ورام الله وطوباس وقلقيلية وجنين وبيت لحم والخليل، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

وخلال عام 2022، رصد مركز معلومات فلسطين معطى، مقتل (31) إسرائيليا أغلبهم من الجنود وأصيب أكثر من (525) آخرين، جراء تنفيذ أكثر من (12188) عملا مقاوماً، منها (848) عملية إطلاق نار، و(37) عملية طعن أو محاولة طعن، و(18) عملية دهس أو محاولة دهس إضافة لعملية تفجير مزدوجة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى