Uncategorizedإسرائيلي

الاحتلال يكشف عن أحدث منظوماته الدفاعية..

هل انتهى زمن القبة الحديدية؟

أرض / كشفت هيئة البث العبري “مكان”، اليوم الثلاثاء، عن استعدادات سلاح الجو في جيش الاحتلال لنصب المنظومة الدفاعية الجديدة التي تعتمد على أشعة الليزر لتدخل نطاق العمل في العام المقبل في غلاف قطاع غزة إلى جانب القبة الحديدية.

وأشارت الهيئة إلى أن سلاح الجو شن خلال العام الماضي 35 غارة عسكرية في الجبهة الشمالية لمنع التموضع الإيراني ونقل الصواريخ الدقيقة الى حزب الله، على حد قولها.

وألقت طائرات الاحتلال خلال هذه العمليات قرابة ستمائة قنبلة وتعرضت لإطلاق حوالي مئتين وأربعين صاروخا من الدفاعات الجوية السورية.

وذكر مراسل الشؤون العسكرية ايال عاليما، أن هذه المعطيات صدرت بمناسبة إنهاء قائد سلاح الجو الميجر جنرال عميكام نوركين هذا الاسبوع مهام منصبه بعد خمس سنوات ليحل محله المجير جنرال طيار تومير بار.

وفي هذا السياق يسعى جيش الاحتلال إلى توثيق التعاون مع أسلحة الجو في دول المنطقة وخاصة في مجال الدفاعات الجوية وإيجاد عمق استراتيجي واعتراض التهديدات بعيدا عن المجال الجوي في الأراضي المحتلة مما يصب في مصلحة الاحتلال والدول الخليجية والمجاورة لفلسطين المحتلة التي تعاني هي الاخرى من التهديد الايراني، على حد قولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى