أخباررئيسي

الجيش الإسرائيلي يتخذ هذا القرار عشية انطلاق مسيرة الأعلام

أرض / القدس/ قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، تعزيز قوات الدفاع الجوي وتكثيف نشر القبة الحدودية على  الحدود الشمالية مع لبنان وفي الجنوب مع قطاع غزة.

وقالت قناة كان العبرية، إنه “سيتم تعزيز قوات الدفاع الجوي وتكثيف نشر منظومات القبة الحديدية خشية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة ومن المنظمات الفلسطينية في جنوب لبنان”.

وأكدت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أمس الجمعة، أن “سياسة الحكومة الإسرائيلية حالياً هي عدم الرضوخ لأي تهديد من الفصائل في قطاع غزة “.

وأضافت الصحيفة، أن “آخر ما يحتاجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت هو فقدان السيطرة على الأوضاع أثناء المسيرة وتدهور الوضع الأمني الذي سيؤثر على استقرار الائتلاف الحكومي في ظل تحذيرات أعضاء كنيست عرب من “الموحدة” و “ميرتس” من نتائج تأثيرات المسيرة”.

وأشارت إلى أنه “من أجل تخفيف الضغط أرسل قادة الائتلاف رسالة لأعضاء الكنيست وخاصة العرب من “الموحدة” تحثهم على تهدئة الأوضاع”.

بدوره قال موقع “والا” العبري، إنه تقرر تعزيز نشر القوات في القدس والمدن المعنية استعدادا لمسيرة الأعلام المقررة يوم غد الأحد، كما تقرر تجهيز عناصر الشرطة بميكروفونات لتوجيه المشاركين حال انطلاق صواريخ من غزة خلال المسيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى